افضل رجيم لخسارة 8 كيلو في 7 أيام رجيم صحي

افضل رجيم لخسارة 8 كيلو في 7 أيام رجيم صحي

تاريخ النشر في بتصنيف مميزة 49
أفضل رجيم ، رجيم صحي، أفضل رجيم صحي
.
 إن الأكل والحصول على أفضل رجيم صحي ليس حول قيود غذائية صارمة،  أو تحرم نفسك من الأطعمة التي تحبها. بدلا من ذلك، فبإمكانك تناول الطعام وانت راضٍ، ومفعم بالطاقة. قد تشعر بالإرهاق من خلال إطلاعك على اختلاف  الأنظمة الغذائية  وبعض الخبراء الذين يقولن لك بعض المواد الغذائية جيدة لك ، والبعض الآخر يقولون العكس تماما. ولكن باستخدام هذه النصائح البسيطة، يمكنك قطع طريق الخلط وتعلم كيفية إنشاء نظام غذائي لذيذ، ومتنوع، وصحي جيد لعقلك كما هو الحال بالنسبة لجسمك.
الحصول على أفضل رجيم صحي

إعداد وجبات الطعام بنفسك . يمكن طهي وجبات أكثر في المنزل حيث تساعدك على تحمل مسؤولية ما تأكل وتعلم بالضبط ما يجري في طعامك.
  • إجراء بعض التغييرات المناسبة. عندما تقلل من تناول الأطعمة غير الصحية في النظام الغذائي الخاص بك، فمن المهم أن تحل محلها بدائل صحية. فمثلاً تحل محل الدهون الحيوانية بالدهون النباتية (مثل تبديل الزبدة بزيت الزيتون) فهذا كفيل بإحداث تغيير إيجابي على صحتك.
  • تبسيط الأمور. بدلا من أن تكون قلق بشكل مفرط في حساب عدد السعرات الحرارية ، عليك التفكير في النظام الغذائي الخاص بك من حيث اللون وتنوعه ونضارته. والتركيز على تجنب الأغذية المعلبة والمصنعة واختيار ا لمزيد من المكونات الطازجة.
  • قراءة الجداول الصغيرة الموجودة على الأغذية المعلبة والمحفوظة وتحديداً كمية السكر والملح ، حتى الطعام ذو السعرات الحرارية الأقل والطعام المعد خصيصاً للريجيم.
  • للحصول على أفضل رجيم صحي لا بد من التركيز على شعورك بعد تناول الطعام. وهذا سوف يساعد على تشجيع عادات جديدة صحية، كلما زاد تناولك للطعام الصحي زاد شعورك بالسعادة والرضا عن نفسك والعكس صحيح.
  • للحصول على أفضل رجيم صحي اشرب الكثير من الماء. الماء يساعد على طرد الفضلات والسموم، ان عدم شربك للماء بشكل كافي يسبب في الغثيان وانقاص الطاقة والشعور بالتعب عوضاً عن مشاكل صحية أخرى.
  • الاعتدال هو مفتاح الحل. ولكن ما هو الاعتدال؟ في جوهرها، يعني تناول الطعام فقط بقدر ما يحتاجه جسمك. بحيث أن تشعر بالارتياح في نهاية وجبة الطعام،. الاعتدال هو أيضا عن التوازن. ونحن جميعا بحاجة إلى تحقيق توازن الكربوهيدرات والبروتين والدهون والألياف والفيتامينات والمعادن للحفاظ على صحة الجسم.
  • للحصول على أفضل رجيم صحي لا بد من اختيار الكربوهيدرات الصحية ومصادر الألياف، وخاصة الحبوب الكاملة، للحصول على الطاقة طويلة الأمد. الحبوب الكاملة غنية في المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة، التي تساعد في الحماية من أمراض القلب التاجية وبعض أنواع السرطان، ومرض السكري. مثل القمح الكامل، الأرز البني والكينوا والشعير ..
  • تناول الدهون الصحية وتجنب الدهون غير الصحية
تناول الدهون الصحية حيث انها جيدة للدماغ والقلب، والخلايا، وكذلك شعرك، والجلد، والأظافر. مثل الأطعمة الغنية بدهون اوميجا 3 ( الموجودة بالأسماك خصوصاً سمك السلمون) حيث تحد من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتحسن المزاج.
  • تخفيض نسبة السكر والملح في النظام الغذائي الخاص بك قليلا لإعطاء براعم الذوق الوقت للتكيف وفطم نفسك عن الرغبة في التدخين.
  • تجنب الأطعمة المصنعة أو المعلبة مثل الحساء المعلب، العشاء المجمد، أو وجبات قليلة الدسم التي غالبا ما تحتوي على السكر والصوديوم الخفية التي تفوق الحد الموصى به. وإعداد وجبات أكثر في المنزل واستخدام الخضروات الطازجة أو المجمدة بدلا من المعلبة.
  •  
  • كن حذرا عند تناول الطعام في الخارج. إن معظم الوجبات السريعة ووجبات الطعام في المطاعم تحتوي على الكثير من الصوديوم. تقدم بعض المطاعم بعض الخيارات التي تحتوي على صوديوم أقل أو يمكنك أن تطلب وجبة الخاص بك لتتم من دون ملح.
  • تناول وجبات خفيفة صحية. شراء المكسرات غير المملحة، وإضافة القليل من الملح الخاص بك حتى تعتاد بعد ذلك على تناول طعام خالي من الملح. قلل من الوجبات الخفيفة الحلوة مثل الحلوى والشوكولاتة والكعك والدونات. بدلا من ذلك، تناول الفواكه ، أو زبدة الفول السوداني الطبيعية لتلبية رغبتك بذلك.
  • استخدام الأعشاب والبهارات مثل الثوم، ومسحوق الكاري، أو الفلفل الأسود لتحسين نكهة الطعام بدلا من الملح.
  • تجنب المشروبات السكرية. حاول شرب الماء الفوار مع دفقة من عصير الفاكهة بدلا من ذلك.
  • إضافة الكالسيوم لصحة العظام
  • منتجات الألبان: منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم في النموذج الذي يتم هضمها بسهولة واستيعابها من قبل الجسم. وتشمل مصادر الحليب قليل الدسم، والزبادي، والجبن.
- العديد من الخضروات، وخاصة تلك ذات الأوراق الخضراء، هي مصادر غنية للكالسيوم. مثل الكرنب، اللفت، الخس، الكرفس، والبروكلي، الشمر، والملفوف والكوسا ، الفاصوليا الخضراء، وبراعم بروكسل، والهليون، والفطر.
الفاصوليا السوداء، الفاصوليا بينتو، والفاصوليا البيضاء والبازلاء سوداء العينين، أو الفاصوليا المطبوخة.
  • للحصول على أفضل رجيم صحي لا بد من وضع البروتين في وجبات الطعام
مثل  اللحوم الحمراء ويفضل بعض المرات باستبدالها بالسمك والدجاج، أو البروتين النباتي مثل الفول، والمكسرات، وفول الصويا.

استبدال الكربوهيدرات المصنعة من المعجنات والكعك والبيتزا والكعك ورقائق الشيبس بالسمك والبقول والمكسرات، والبذور، والبازلاء، ومنتجات التوفو، وصدور الدجاج المشوية، والألبان قليلة الدسم، وفول الصويا.